Tuesday, November 21, 2017

جوهرية منهج 2013

By Unknown  |  5:07 AM No comments

المنهج هي مجموعة من المعلومات والحقائق والمفاهيم والمبادئ والقيم والنظريات التي تقدم إلى المتعلمين في مرحلة تعليمية بعينها وتحت إشراف المدرسة الرسمية وإدارتها.[1] و وفقا على القانون رقم 20 في السنة 2003 من النظام التعليمية الوطني، المنهج هو مجموعة الخطة و مجمعوعة حول الغرض، المحطويات، و المواد التعليمية و الطريقة التي استعمل بالأساس التنفيذ الأنشطة التعلم لتحقيق الغرض التعليمية المحددة.
تطبيق المدخل العلمي في الدراسة يطلب تغييرات الخلفية بشكل خاص نستطيع تفريقها بالدراسة التقليدية. لهذا المنهج 2013 جوهرية خاصة التي لا تدرك في المناهج السابقة لدى الحكومة إندونيسيا. ويعرف هذه التغييرات بالرمز 4-2-5-2. وأما تفصيل هذا الرمز كما يلي[2]:
1-             (4) أربع التغييرات في معيار المنهج وهي: معيار كفاءة المتخرجين(SKL) ومعيار المحتوى(SI) و معيار العملية ومعيار التقويم
2-             (2) يستعمل مدخلتان وهما: المدخل العلمي ومدخل التقويم الحقيقي
3-             (5) خمسة خطوات التعليمية العلمية وهي: الملاحظة والأسئلة والاكتشاف أو التفكير والتجريب أو الربط والاتصال أو الاستدلال
4-             (2) التطبيق على موقفين وهما: موقف الروحي وموقف الاجتماعي
 ومن هذه الجوهرية سنذكرها أهم البنود في المنهج 2013 وهي المدخل العلمي والتقويم الحقيقي والتطبيق على موقفين.

Keistimewaan Kurikulum 2013
Download PDF
Download PPT


[1] محمد محمود الخوالدة, أساس بناء المنهج التربوية وتصميم الكتاب التعليمي (عمان: دار المسيرة, 2011), ص. 18.
[2] مترجم من:
M. Mifathus Sirojudin, Implementasi Kurikulum 2013 (PPT), Disajikan pada Workshop Kurikulum 2013 Kankemenag Kab. Mojokerto pada 19 Juni 2015.

Author: Unknown

Assalamu'alaikum, Saya Penulis di blog ini, silakan Share jika tulisan ini bermanfaat. Terima Kasih atas kunjungan anda. Kritik dan saran silakan di poting di kolom komentar.

0 komentar:

E-mail Newsletter

Kirim alamat E-mail anda untuk mengikuti pembaruan dari kami.

Recent Articles

© 2015 Waajibaty | Distributed By Zacky | Created By Zacky
TOP